إطلاق حملة «يشيلوها إثنين» بالبحيرة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

القومى للمرأة بالبحيرة
القومى للمرأة بالبحيرة

أكدت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة أنه تم تدريب 600 من رجال الدين الإسلامي والمسيحى على كيفية تناول قضايا المرأة والأسرة .

ولفتت إلى أنه يتم إستهداف  5000 شخص كل اسبوع من خلال جلسات الدوار التى يتم عقدها بقرى حياة كريمة بمراكز البحيرة بحضور سفيرات المحبة ورجال الدين الإسلامي والمسيحى.

اقرأ أيضا|«تحويل القبلة» محاضرة بمركز شباب سماكين الشرق في الشرقية

ويتم خلالها مناقشة جميع المشاكل الأسرية وقضايا المجتمع وطرح الحلول المناسبة لها

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال الاحتفالية التي نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بالإشتراك مع منظمة بلان إنترنتشيونال ومديرية التضامن الاجتماعي  وأقيمت بمركز التدريب المدنى بدمنهور 

وحضرها الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ومحمد السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والقس أنطونيو فهيم ممثل الكنيسة 

حيث بدأت الإحتفالية بعقد جلسة مناظرة تم خلالها طرح جهود الحكومة فى مواجهة العنف ضد المرأة والقوانين التى تم سنها لمناصرة المرأة والحفاظ على حقوقها  بالإضافة لعرض الآراء  المناهضة لجهود الحكومة  كما تم إطلاق حملة يشيلوها إثنين.

وأشادت  رشاد خلال كلمتها بجهود رجال الأوقاف والأزهر والكنيسة فى نشر الوعى بقضايا المرأة والأسرة ، لافتة أن حملة ( لأنى رجل ) التى أطلقها المجلس القومى للمرأة حققت نجاحا ملحوظا وساهمت بشكل كبير فى عودة دور الرجل داخل الأسرة.


وفى كلمتة أكد الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف  على  تكريم الأديان السماوية للمرأة  ووضعها فى مكانة خاصة كونها نصف المجتمع  وصانعة النصف الآخر.

كما أشاد وكيل وزارة الأوقاف بجهود الدولة فى مواجهة العنف ضد المرأة مؤكدا أن المرأة حصلت على العديد من الحقوق التى ظلت محرومة منها على مدار عقود كاملة .

ومن جانبه أكد القس أنطونيو فهيم ممثل الكنيسة على أهمية إعداد الزوجة قبل الزواج وتأهيلها نفسيا واجتماعيا وصحيا حتى تكون لديها القدرة على بناء أسرة وتخريج جيل قادر على العمل وبناء المجتمع 
لافتا إلى حرص الكنيسة على تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج .